17/07/2017
15:23 PM

مشاركة الكلية فى مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا

شاركت كلية الصيدلة بالجامعة للعام الثالث على التوالي في مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا، والذي يعتبر أكبر حدث في الشرق الأوسط في هذا المجال، بوفد من طلاب وطالبات الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس، حيث يعد المؤتمر بمثابة نقطة التقاء للصيادلة والأطباء والعلماء.

وأقام طلاب وطالبات الكلية المشاركين والبالغ عددهم 12 طالب وطالبة، معرضا للملصقات البحثية، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات ألقاها أعضاء هيئة التدريس بالكلية وفي مقدمتهم  الدكتور منصور الشريدة عميد الكلية الصيدلة، والدكتور ياسر المقبل وكيل الكلية، والدكتور صالح الربيش وكيل كلية الطب للتطوير والجودة.

وتهدف هذه المشاركة إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات العلمية والعملية، وتحقيق التواصل العلمي مع المختصين والأكاديميين والالتقاء بالخبرات العالمية والاطلاع على أحدث التقنيات التعليمية والمختبرات الصيدلانية.

وتناول المؤتمر في دورته لهذا العام العديد من الجوانب التي تمس التخصص كالمعدات اللازمة لإنتاج الأدوية، وآلات التعبئة والتغليف، وتجهيزات المختبرات الطبية، وأساليب التخزين الآمنة للأدوية والكماليات الطبية، وكذلك أنظمة إدارة النفايات، وغرف التبريد بالإضافة إلى أهم  التقنيات الحديثة التي تساهم في تنمية وتطوير البحث العلمي في هذا المجال.  

وقد شهدت الدورة الحالية للمؤتمر حضور كبير من جانب المتخصصين في مجال التسويق والباحثين والمهنيين والمطورين للمستحضرات الدوائية والوكلاء والمصنعين والموزعين، وممثلي النقابات الطبية والاستشاريين والمتخصصين في المنتجات الدوائية، بالإضافة إلى صناع القرار الرئيسيين، والصيادلة الممارسين، كما احتوى على عدد من الزوار التجاريينفي مجال الصيدلة بالشرق الأوسط.

وقد حققت طالبات كلية الصيدلة بجامعة القصيم المشاركات في مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا، إنجازاً جديداً حيث حصدن عدة جوائز تفوقن بها على أكثر من 1200 طالب وطالبة من 75 دولة ، مثلوا أكثر من 50 كلية للصيدلة حول العالم.  

حيث حصلت الطالبة غدير حمد المذن، على المركز الثاني في مسار الابتكار البحثي من بين ٦١٢ بحث مشارك تم عرضها في معرض الملصقات البحثية، كما حصلت الطالبة خولة حمد خالد السليم، على المركز الثالث في مسار جودة المحتوى البحثي من بين ٦١٢ بحث مشارك تم عرضها في معرض الملصقات البحثية، في حين حصلت الطالبة أريج أحمد المزيني على المركز الرابع في أفضل عرض تقديمي للمحاضرات العلمية من بين ١١٢ عرض مقدم للمؤتمر.